WeCreativez WhatsApp Support
عدن 24 – الحقيقة كما هي

محافظ الضالع: نثمن دعم التحالف السخي ونحارب المليشيات بطرق مختلفة عجلت بانكسارهم

اكد محافظ الضالع علي مقبل أن المعارك في الضالع أخذت جانب واسع وكبير جدا بسبب شراستها وتوسعها.
وقال مقبل، في تصريح خاص، ان: “الحوثيين يحشدون قوة كبيرة كي يصلوا الى ما يريدوا ان يصلوا اليه من خلال اعلامهم الذي ينشر انهم دخلوا الضالع وهو مخالف للواقع”.
واضاف: “نحن في الضالع لدينا عقيدة واحدة، ولدينا هدف واحد وهو الدفاع عن الأرض والعرض والشرف من عناصر فاشية”.
واشار الى انهم وجدوا حوثيين يمتلكون مفاتيح يدعون انها ستدخلهم الجنة، متسائلًا عن كيف سيدخلون الجنة وهم يقتلون أسر واطفال ونساء وشيوخ، ويدمرون منازل المستضعفين، ويطردونهم الى العراة؟
وتابع: “نحن الان نقاوم الميليشيات الحوثية بطرق مختلفة في الفترة الماضية من خلال اكتشاف اساليبهم الدنيئة، فالحرب أصبحت حرب مُدن وحرب عصابات”.
واستطرد: “الحوثيون يقومون بارسال بعض العسكر ومن ثم يقوم بعض عناصرهم بالالتفاف على مقاتلين ويطلقون الصرخة كي يرسلوا رسائل بأنهم أقوياء، لكننا والحمد لله اكتشفنا كل تلك الاساليب والان نحن نحاربهم بطرق مختلفة عجلت بانكسارهم وهزيمتهم”.
واشار الى ان ميليشيات الحوثي تخسر الكثير من المقاتلين والاسلحة يوميًا غير انهم لا يعترفون بهذه الخسائر.
وعن الدعم السخي من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، قال مقبل ان: “كل هذا العمل الذي نقوم به بفضل الله وبفضل ومساعدة اشقائنا في دول التحالف الذين بدأوه منذ الوهلة الاولى من الحرب، ويقدمون الكثير في المجال العسكري وغيره سواء بالاسناد الجوي أو بالدعم على الارض، أو فيما يتعلق بالدعم العسكري”.
وأضاف: “الحزام الأمني في الضالع من ابرز الامثلة على الدعم السخي من دول التحالف، حيث تم دعمه، واصبح نموذج في المناطق المحررة، من خلال وجود اشخاص يحمون الأمن والاستقرار”.
وتابع: “ايضا هناك دعم من قبل التحالف لوحدات عسكرية اخرى، ويتمثل هذا الدعم بالذخائر والاسلحة المختلفة والاليات وغيرها”.
واستطرد: “مهما شكرنا وقلنا لن نفي اخواننا في دولة الامارات وفي المملكة حقهما، ونستغرب من أولئك الجاحدين بحق التحالف الذين يحاولون أن ينكر دور الامارات والمملكة، لكن لن يستطيعوا ان ينكروا دور اخواننا في الامارات والمملكة”.
واشار الى انه لولا دعم التحالف العربي “لكنا دخلنا في مستنقع كبير جدًا من حيث المجاعة وانهيار العملة وغيرهما من الازمات الكثيرة”.
وقدم مقبل شكره لدولة الامارات العربية والمملكة العربية السعودية على ما قدموه من دعم، وقال: “نتمنى من التحالف ان يلتفت الى اللواء 33 الذي يتصدر المشهد بقوة، وان يتم مساواته بالالوية الباقية وان يدعموه بالاسلحة والعتاد”.
واختتم مقبل تصريحه بشكره للشعب الاماراتي والسعودي على التفافه حول قيادته.
وكانت القوات الجنوبية قد حررت مدينة قعطبة فجر يوم الجمعة 17 مايو / ايار 2019م، من ميليشيات الحوثي، وحققت انتصارات عظيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق