الغيثي يبحث في اتصال مرئي مع مسؤول الملف اليمني في السفارة المصرية اتفاق الرياض والتسوية السياسية الشاملة

أجرى رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية محمد الغيثي اليوم الإثنين اتصالًا مرئيًا مع محمد العريان مسؤول الملف اليمن في سفارة جمهورية مصر العربية، بحث خلاله مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب واليمن، مشددًا على ضرورة أداء الحكومة لمهامها في توفير الخدمات وإجراء إصلاحات حقيقية يلتمس أثرها المواطن في الملف الاقتصادي.

واستعرض الغيثي خلال اللقاء الذي حضره أنيس الشرفي رئيس قسم الشؤون السياسية والتخطيط ونبيل بن لعسم رئيس قسم الإتصال والتنسيق في الإدارة العامة للشؤون الخارجية، العلاقات والروابط التاريخية الأخوية بين شعبنا والأشقاء في جمهورية مصر العربية، كما أكد على دور مصر المحوري في ملفات الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وجدد الغيثي دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لدول التحالف بقيادة المملكة، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل في بلادنا، مشددًا على ضرورة مراعاة حقائق التاريخ والواقع الميداني واستيعاب القضايا والأطراف الفاعلة لإحلال السلام والاستقرار في الجنوب واليمن.

من جانبه أكد الأخ محمد العريان على أهمية تكثيف وتكاتف الجهود لمعالجة الوضع الاقتصادي وتوفير الخدمات، ودعم جمهورية مصر العربية لجهود إحلال السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى