مفوضية جنوبية تكشف عن إيرادات ميناء المنطقة الحر بعدن

عدن24 ـ متابعات

دعت المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد بعدن إلى ضرورة تسيير عمل ونشاط ميناء المنطقة الحرة – عدن بالطرق الصحيحة، مؤكدة أن هذا الميناء بمقدوره أن يحقق إيرادات للدولة تصل إلى أكثر من 400 مليار دولار سنوياً، إذا تم تسيير عمله ونشاطه تحت إدارة اقتصادية حرة وبقوانين صارمة بعيداً عن العشوائية وتدخلات الجهات الأخرى التي تعيق نشاط وعمل الميناء.

جاء ذلك في تعميم صادر عن المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد، حول سير نشاط إدارة الميناء خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م، وما يواجهه الميناء من مشاكل ومعوقات أثرت على سير نشاطه التجاري وتسببت في عدم زيادة الإيرادات.

وقالت المفوضية: «إن إدارة هذا الميناء الحيوي والهام، بطرق صحيحة وجادة، سوف يمكنه من تحقيق إيرادات تسهم في إعادة تأهيل البنية التحتية لمدينة عدن لتكون في مصاف العواصم المتقدمة، كما سيساعد في تحسين دخل المواطن والنهوض بمستوى معيشته».

وأثنت المفوضية في تعميمها على دور وجهود إدارة الجمارك بميناء المنطقة الحرة عدن، لكي يكون الميناء من أنشط وأكبر مصادر الإيراد للدولة، مشيرة إلى أن «إدارة الجمارك وبالرغم من العوائق والعراقيل التي واجهت سير نشاطها، فإنها تورد يومياً إلى البنك المركزي قرابة 250 مليون ريال، وبما يقدر بنحو 7 مليارات و500 مليون ريال شهرياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى