“الهلال الإماراتي” يغيث الأسر المتضررة في الضالع

سارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للأسر المتضررة، جراء المعارك العسكرية التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من المناطق الواقعة بمحافظة الضالع.

وسيرت الهيئة قافلة مساعدات إنسانية تحمل سللاً غذائية متكاملة من أجل قرية تورصة في مديرية الأزارق، في ظل تصعيد العمليات العسكرية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي في أطراف المديرية، حيث يقوم الانقلابيون منذ أيام بعمليات قصف عشوائية باتجاه المناطق السكنية، ما تسبب في تفاقم الأوضاع الإنسانية للأهالي في المديرية والقرى القريبة من مواقع المواجهات.

وتأتي المساعدات العاجلة من قبل الهلال الأحمر ضمن الاستجابة العاجلة لدعم النازحين الفارين من مناطق الصراع.

وأكدت مصادر الهيئة أن الهلال الأحمر لديه حملة إغاثية من أجل التخفيف من معاناة الأسر والأهالي القاطنين في عدد من المناطق الواقعة على خطوط التماس في محافظات يمنية تشهد تصعيداً عسكرياً من قبل المليشيات، موضحة أن الحملة بدأت في منطقة المسيمير بمحافظة لحج، وتتواصل في مناطق متفرقة في محافظتي الضالع وتعز.

وأضافت أن القوافل الإغاثية التي تصل إلى المناطق المتضررة، تهدف إلى التخفيف من معاناة الأسر التي تواجه آلة الموت الحوثية التي تستهدف منازلهم، وتفرض حصاراً على مناطقهم.

وعبر عدد من المستفيدين عن شكرهم وتقديرهم للجهود الإنسانية المتواصلة المقدمة من الإمارات وذراعها الميدانية هيئة الهلال الأحمر، وأكدوا أن الإمارات وعبر فرقها الميدانية سباقة دائما في إرسال المساعدات للمناطق المتضررة كأول منظمة إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى