المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن تستعد لتدشين حملة رمضان

عدن24 ــ  خــاص

تستعد المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في العاصمة عدن  لتدشين حملتها السنوية (الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2019م – رمضان1440هـ).

وتندرج الحملة في إطار مواصلة المؤسسة تقديم خدماتها المختلفة للمرضى ورعايتهم لتخفيف معاناتهم، من خلال التسلح بالعزيمة والإصرار وبذل الجهود المضاعفة وتجاوز التحديات وصولاً إلى إنجاح الحملة .

وقال نائب مدير المؤسسة الأستاذ/ ابراهيم بامفروش أن المستفيدين من خدمات المؤسسة خلال العام الماضي 2018م، نحو 7 آلاف و 967 مريضاً ومتردداً إلى المؤسسة، بتكلفة مالية بلغت 46 مليوناً و 754 ألفاً و 379 ريالاً، كما استفاد من خدمات المؤسسة خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م ما يزيد عن ألفين و 381 مريضاً ومتردداً بتكلفة مالية بلغت 14 مليوناً و 267 ألفاً و 850 ريالا .

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى إيجاد مصادر دعم ثابتة ومتغيرة للمؤسسة لمواصلة تقديم خدماتها لمرضى السرطان الذين ترعاهم المؤسسة في عدن والمحافظات المجاورة، والترويج لمشروع الكشف المبكر عن السرطان ، وتمتين أواصر العلاقات والتعاون بين المؤسسة والمنظمات والجمعيات المتعاونة على المستويين المحلي والإقليمي .

ولفت إلى أن المؤسسة بصدد تنفيذ برامج متنوعة خلال شهر رمضان1440هـ، ففي مجال التوعية والتثقيف الصحي عبر إقامة المحاضرات التوعوية في المساجد بمختلف مديريات عدن عبر استهداف مصليات الرجال والنساء، ومجال الكشف المبكر والعيادات الوردية من خلال استمرار استقبال الزائرات والفحص الدوري، إضافة إلى إقامة الأمسية الرمضانية الروحانية الثالثة للمريضات والناجيات من سرطان الثدي .

كما تشمل برامج المؤسسة مجال الخدمات الصحية المباشرة التي تتضمن استقبال وعلاج المرضى بوحدة الأشعة الضوئية للأمراض الجلدية، واستمرار خدمة مريض السرطان بالعلاجات المتوفرة والأشعة المقطعية وفحوصات الدم، وزيادة الخدمة للمريض من خلال التنسيق مع مراكز جديدة، إضافة إلى مجال الرعاية الاجتماعية والدعم النفسي، حيث سيتم تنفيذ مشاريع توزيع التمور والسلة الغذائية الرمضانية وتوزيع هدايا وكسوة العيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى