الشاعر السعودي محمد أبو راسين.. رمز الوفاء في زمن الخذلان

كتب: عبدالمنعم يسلم علي*

بالمواقف وحدها تعرف الاصدقاء الحقيقين وتظهر معادن الرجال وقد: صدق من قال ((لا تصدقوا الكلام الطويل خذوا الحقيقة من أفواه المواقف))، وواحد من الذين تصدق فيهم هذه العبارة الأخ العزيز والشاعر السعودي الشاب محمد ابوراسين..
فالشاعر محمد احد هؤولاء الرجال الاوفياء وصاحب موقف مشرف فقد استطاع بقلمه القوي الحر أن يحرك المياه الراكدة ويناسد كل المسؤولين من صحفيين وكتاب ومسؤولين في المملكة بإنصاف تاريخ الشاعر الغنائي المعروف الوالد يسلم بن علي رحمه الله الذي خدم الفن لقرابة خمسين سنة وتغنى بكلماته اشهر الفنانيين أمثال طلال مداح وابوبكر سالم وفيصل علوي وغيرهم من عملاقة الفن في اليمن والخليج إلا أنه ظلم وهمش وأصبح تاريخه في طي النسيان والاهمال..
لكن الشاعر  ان ابو راسين ابى إلا أن تكون له بصمه و ينصف تاريخ يسلم بن علي ويكرم مثله مثل كل من خدم الفن باذلا جهودا جباره يشكر عليها لتكريم يسلم بن علي وتكريم أسرته تكريما يليق بتاريخه الفني الطويل.
وحقيقة أن أيضا للشاعر محمد ابوراسين وقفات مع أسرة الشاعر يسلم بن علي  فله مني ومن أسرتي كل الشكر والتقدير على كل ماقدمه ويقدمه معانا ولن ننسى له ذلك ماحيينا فالوفاء لاياتي الا من أهل الوفاء من الاعماق شكرنا شاعرنا محمد ابوراسين.

ولا ننسى أن هذا الشاعر الشاب استطاع بفضل موهبته الشعرية الفذة أن يشق طريقه وأن يضع له مكانا في الوسط الفني في المملكة العريية السعودية والخليج، وهو ينحدر الشاعر من أسرة شعرية معروفة فخاله هو الشاعر المعروف حسن عمر ابوراسين صاحب الديوان الشعري الشهير (من ذاكرة المكان).

ويكفيه فخرا أنه أسس قواعد علاقته الواسعة باخلاقه وبقصائده الجميلة التي فرضت نفسها ووصلت إلى آذان محبيه بسلاستها، فقد امتعنا عدد من الفنانين ببعض أعماله وفي مقدمتهم الفنان احمد اليوسف والفنان عبدالله سعد ولازال شاعرنا في سن الزهور في بداية مشوار الفني، ومن كل أعماقي اتمنى له مستقبل أمامه مشرق بإذن الله.

ونحن أسرة الشاعر يسلم بن علي باسعيد لا يسعنا ننكرر شكرنا وتقدير للشاعر والأديب محمد أبو راسين، وموقفه المشرف في زمن الخذلان.
_____

* نجل الشاعر الغنائي الراحل يسلم بن علي باسعيد رحمه الله – شبوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى