رئيس حكومة الحوثيين يكشف عن صفقة بين الشرعية والمليشيات في مأرب

ليس ببعيد عن التحام جبهات المحافظات الشمالية مع المليشيا الحوثية في البيضاء وقعطبة ومريس . كشف القيادي المتحوث ورئيس حكومة الحوثيين بصنعاء عبدالعزيز بن حبتور عن صفقة بين الشرعية والحوثيين في مأرب.
واعلن بن حبتور اليوم السبت عن صفقة جديدة عقدها الحوثيين مع مسؤولي محافظة مأرب التي يسيطر عليها حزب الاصلاح ( اخوان اليمن ) بما يؤكد على تحالف حزب الاصلاح مع المليشيا الحوثية ويرتبط بما يجري من تسليم الجبهات في محافظات الشمال للمليشا الحوثية الايرانية.
بن حبتور أكد أن الحوثيين ممثلين بحكومته عقدوا صفقة مع الحكومة التابعة للشرعية ونسقوا معها على تسلم الحوثيين تشغيل محطة مأرب الغازية والتقوا عدة مرات لدراسة إمكانية تشكيل لجنة مشتركة لإدارة المحطة .
وهذه أول مرة يعلن الحوثيين رغبتهم في العمل والتفاهم مع الشرعية بشأن محطة مأرب الغازية بالتزامن مع تسليم الشرعية واخوان اليمن المحسوبين عليها لجبهاتهم الى مليشيا الحوثي الايرانية في العديد من محافظات شمال اليمن.
وتحمل الصفقة التي كشف عنها بن حبتور واحداً من اوجه الالتحام بين الشرعية وبين مليشيا الحوثي بعد ان اصبحت الشرعية غير متواجدة في ارض الواقع جنوباً وشمالاً.
واعلن متحدث الحوثي قبل ايام محمد عبدالسلام عن ملامح الصفقة بتغريدة على حسابه قال فيها ان مليشياتهم الحوثية تستعد للسيطرة على مأرب والحديدة والبيضاء واستكمال ما اسماه ( تحرير الوطن ). الأمر الذي يكشف ملامح الصفقة بين مليشيا الحوثي والشرعية واخوان اليمن.
ورجحت مصادر عسكرية ان الصفقة بين الطرفين قد تكون تمت بوساطة مسؤولين بحكومة الشرعية التي تعاملت مؤخراً بقيادة معين عبدالملك مع مسؤولين حوثيين الذي عقد لقاءات سرية معهم .
وتهدف الصفقة الى دعم الشرعية للمليشيا الحوثية لاشعال الحرب مجددا نحو الجنوب بعد ان كانت الحرب محصورة في محافظات شمال اليمن واستكملت مليشيا الحوثي السيطرة عليها وابتزاز التحالف العربي وتهديده من قبل الشرعية واخوان اليمن .
وسلمت قيادت عسكرية كانت تتبع الشرعية كل معسكراتها لمليشيا الحوثي في كل من قعطبة ومريس والعود واعلن قيادات الجيش هناك انضمامهم للحوثي وبنفس الطريقة سلم قيادات عسكرية اخوانية في البيضاء كل مواقعهم لمليشيا الحوثي واعلنو انضمامهم للمليشيا واعلن قائد عسكري اخر في الشرطة العسكرية التحاقه بالمليشيا الحوثية مع كامل عدته والياته التي كان تسلمها من التحالف العربي لمواجهة المليشيا كما فعل قيادات اخرى في مأرب بنفس اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى