كلاسيكو ببصمة عميد

كتب: بدر بالعبيد

كلاسيكو مثير عشنا معه لحظات ممتعة وجميلة ومثيرة في إطار الساحرة المستديرة وجمالياتها بطبيعة الحال، كلاسيكو جمع بين نادي اتحاد جدة ونادي النصر بالرياض يوم السبت الماضي بدرة الملاعب “ملعب الملك فهد الدولي ” خطف فيه عميد الأندية فوزاً صعباً من العالمي بثلاثة أهداف نظيفة مقابل هدفين أتى ذلك خلال مباراة مثيرة ضمن الجولة السابعة والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

جاء التقدم لصالح العميد بقدم المتميز ألكساندر بريجوفيتش بالدقيقة “33” من متابعة للكرة المرتدة من دفاع النصر واحتسب الحكم هذا الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو وقد حضرت حالة ترقب عقبها حالة فرح لمحبي ومشجعي ولاعبي المونديالي بعد اعلان الهدف بشكل رسمي، ومن هنا بدأت نقطة التحول، رأينا اتحاداً غير اتحاد ينتفض بقوة ويستحوذ ويصل ويسجل كذلك!

عاد وأحرز بريجوفيتش الهدف الثاني بعد خطأ في التمرير من لاعبي النصر واستغلها فهد المولد وصنعها للصربي الذي أسكنها في شباك براد جونز بامتياز.

ولكن سرعان ما أتى الرد من خلال هدف أول لنادي النصر عن طريق عبدالرزاق حمدالله بالدقيقة “69”بعد استلام رائع للكرة وسط مدافعي الاتحاد في منطقة الجزاء وسددها في شباك فواز القرني.

وتلاها علامة جزاء للنصر لتعود المباراة للبداية ولكن يابى المولد إلا أن يحرز هدف الثالث للعميد بالدقيقة “88”، وتستمر النتيجة حتى يعلن حكم المباراة نهاية اللقاء.

مباراة كبيرة جدا استحق فيها الاتحاد الفوز بجدارة واستحقاق، قدر سييرا المدير الفني للاتحاد قراءة فريق النصر بالشكل الصحيح ووفق في تغييراته الثلاث بنسبة ١٠٠ ٪؜ فضلاً عن تركيز وحضور ذهني للاعبي العميد وبذلك يصل بنسبة ٩٠ ٪؜ للمنطقة الدافئة بعيدا عن شبح الهبوط، وتعود الصدارة مرة أخرى لنادي الهلال ويتوقف العالمي عند ٦١ نقطة بعد أن كان متصدرا للدوري ! ولكن حال المستديرة هناك في تصوري عدة أسباب أسهمت في الخسارة وهي غياب المحترف المغربي أمرابط الذي له دور كبير وتناغم مع بلدياته حمد الله، فضلاً عن تغييرات فيتوريا غير الموفقة بخروج الخيبري والزج ب آل سالم.

ترى هل ستكون هناك مفاجآت كمفاجأة هذا اللقاء فيما تبقى من جولات دوري المحترفين السعودي !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى