تعذيب معتقلين شباب على خلفية المشاركة بمظاهرات جنوبية رافضة لعقد البرلمان بسيئون

  • عدن24 | متابعات

اعتقلت قوات عسكرية تتبع المنطقة الأولى الموالية للجنرال الاحمر 8 شباب تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً، أثناء قيامهم بمسيرة راجلة بمدينة سيئون أمس الأول.

ووفقاً لمصادر محلية فإن الشباب اعتقلوا في شارع الجزائر من قبل عسكريين بزي مدني وزُجوا بسجن المنطقة الأولى لمدة يومين، مشيرة أن الجنود قاموا بتعذيبهم دون أي مسوغ قانوني؛ للاعتراف بالجهة التي دفعتهم للقيام بالتظاهرة.

وقال مصدر عسكري، إن قوات المنطقة الأولى أرغمت الشبان على توقيع مذكرة تنص على عدم المشاركة في أي تظاهرة لاحقة وعدم الاشتراك في أي حزب لممارسة أي أعمال سياسية، وعدم الحديث عن أساليب التعذيب التي تلقوها في السجن أو إبلاغ أي أحد بها، مبيناً أن قوات أبوعوجاء الساجنة للشباب تلقت أوامر من قبل قيادة التحالف وقيادة المنطقة العسكرية بإطلاق سراح الشبان إلا أنه ظل يماطل حتى مرور 8 ساعات من البلاغات والأوامر.

وفي وقت سابق، أشار أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى “يحيى محمد أبوعوجاء”، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام حول سؤال في حال خروج مسيرات في مدينة سيئون، حيت قال إنه سيتم التعامل معهم ولم يفصح أكثر غير أنه اكتفى بجملة (لكل حدث حديث).

من جانب آخر روى مصدر مقرب من رئيس المجلس الانتقالي بمدينة سيئون طاهر باعباد تفاصيل اعتقاله هو وصهره على مدخل مدينة سيئون الغربي.

وأشار المصدر أنه تم اعتقال باعباد بطريقة ممنهجة ومخططة مسبقاً بتوقيفه في نقطة عسكرية مستحدثة عند مدخل مدينة سيئون للقوات التابعة لأبوعوجاء نتيجة لوضعه علم الجنوب بسيارته ولافتات تحمل شعار المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف إنه تم اعتقاله بشكل تعسفي هو ورفيق له في السيارة وتم اقتياده بالطقم إلى السجن العسكري التابع للمنطقة العسكرية وإدخاله في زنزانة مفردة، دون إلحاق الأذى به.

وبيّن أن هذه العمليات الممنهجة لن تثني قيادة المجلس عن مواصلة الطريق نحو بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على الديمقراطية وحرية الرأي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى