مشائخ واعيان وقيادات يافع يجتمعون في “عدن” للتضامن مع الشوحطي ويحذرون من أخطاء الأجهزة الأمنية

تداعى مساء اليوم المئات من أبناء يافع الى منزل القيادي في المقاومة الجنوبية “ناصر الشوحطي” للتضامن معه جراء الاعتداء على منزله من قبل شرطة بير فضل، وكذلك لتدارس حالات الاعتداء المتكررة التي يتعرض لها أبناء يافع في العاصمة عدن .
المجتمعون حذروا من استغلال أخطاء الأمن للترويج للمناطقية والقبلية، وحذروا من شراء الأراضي او اجراء المعاملات إلا وفق عقود سليمة وواضحة وغير مزدوجة .
وطالبوا التحالف العربي بالتدخل لوضع حد لهذه الأخطاء لما لها من مخاطر كبيرة على النسيج الاجتماعي في الجنوب .
وقالوا ان سبب هذه الأخطاء هو تهميش الجهاز القضائي والنيابة العامة وعدم التزام أجهزة الأمن بالقوانين النافذة في البلاد .
حضر اللقاء عدد من قيادات يافع العسكرية والأمنية وقيادات المقاومة وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين . وخرج اللقاء ببيان ” عدن24 ” ينشر اهم ما جاء فيه : دعوة أبناء يافع الى التآزر والعمل معاً من حماية بعضهم البعض لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
عدم المساهمة في بث روح المناطقية والقبلية في الجنوب لما لها من تأثير على مستقبل الجنوب وحصر الخلاف في اشخاصها دون التعميم المناطقي .
عدم الرضوخ لأي ابتزازات مالية من أي جهة كانت جماعية او فردية واذا تعرض أي فرد لأي ابتزاز ابلاغ اللجنة التي سيتم تشكيلها في اللقاء .
عدم الاقدام على أي معاملات بيع وشراء الا بوثائق رسمية . الالتفاف حول اللجنة التي سوف تشكل ودعمها ومساندتها اتفق الجميع على وضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها أبناء يافع بعدن .
دعو الشرعية والتحالف وقف الانتهاكات التي تحدث بعدن لما لها اثر في اثارة النزاعات المناطقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى