WeCreativez WhatsApp Support
عدن 24 – الحقيقة كما هي

ديربي الرياض أصفر بامتياز 

كتب: بدر بالعبيد

 

قرابة ستة عقود مرت على أول لقاء جمع قطبي العاصمة الرياض “الهلال والنصر”، خاض خلالها الفريقان العديد من اللقاءات المثيرة والتي لطالما كانت توازي الزخم الجماهيري والإعلامي الحاضر في كل لقاء بل قبل وبعد كل لقاء ويستمر الحديث عن الديربي الكبير لأيام …!

بالأمس تجدد اللقاء بينهما في ديربي كان مختلفا إلى حد ما !! عطفاً على الأحداث التي حصلت خلال الأسبوع المنصرم من تصاريح للرؤساء وتأجيج للشارع الرياضي ومن خلال المحتوى الذي يتم تداوله في السوشيال ميديا، والتي أدت إلى تأجيج الشارع الرياضي، ولا انسى دور بعض الإعلاميين الذين بدورهم ساهموا في تغذية التعصب ليصل لمراحل مخيفة.!

تجدد اللقاء هذه المرة ولم يترك الفريقان قبله مساحة للتوقع بما سيحدث خلال مجريات اللقاء أو لمن ستكون الغلبة فيه!! والسبب بطبيعة الحال هو عطفا على التقارب النقطي وتساوي العناصر المؤثرة والحاسمة بالفريقين، كما أن الأرقام على المستوى الفني محيرة إلى حدا ما..! ليبقى الأمر منحصر على التركيز داخل المستطيل الأخضر من الجميع وهو الخيار الأوحد والصحيح لهما، بالإضافة لدور الوقود الحقيقي للرياضة الجماهير الوفيّة التي ستكون حاضرة كعادتها. كل هذا كان قبل أن تنطلق صافرة الحكم التركي …

بدأ الديربي الكبير في ٨:٤٠م على ملعب الملك فهد الدولي “الدرة” بالرياض، وسط حضور جماهيري غفير وصل تعداده “٥٧٧١٠ ” متفرج، وقد شكلوا لوحات روعة في الجمال وخلقوا جوا لا يختلف إطلاقاً عن اجواء مباريات الدوريات الأوروبية دون مبالغة، ١٨ دقيقة مرت والفريقان على استحيا إلا أن الجراءة كانت لنادي النصر واضحة فقد وصلوا لمرمى علي الحبسي أكثر من مرة! في المقابل مستوى نادي الهلال كان باهتاً وبدأ على اللاعبين حالة التوتر والضغط المفرط بوضوح، ولكن انتهى الشوط الأولى بتعادل سلبي دون أهداف، بدأ شوط المدربين وفي الدقيقة الأولى المغربي حمدالله يسجل الهدف الأول للنصر بتمريرة من أمرابط، الجمهور النصراوي يشعل المدرجات، ..ولكن الهلال يسجل التعادل بعد سبع دقائق، الحكم يتجه للـ”فار” ويؤكد الهدف وتشتعل المباراة، الفرص هنا وهناك، النصر يسجل في الدقيقة ٧٥.. النصراويون يحتفلون، ولكن سالم الدوسري يرفض ذلك.. ويسجل هدفاً “ببصمة عالمية”، المباراة تتحول في شوطها الثاني إلى رائعة ترتقي لمستوى الحدث، إلى كبيرة تمثل قطبي العاصمة، تألق علي الحبسي وأنقذ مرماه من كرات نصراوية خطيرة، لتتجه النهاية بتسجيل برونو الهدف الثالث للنصر ليتنزع أغلى ثلاث نقاط ويتصدر الدوري.

كُن بخير عزيزي القارئ حتى ألقاك بمضمار رياضي جديد إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق