الضالع .. تعزيز المقاومة الجنوبية والحزام الأمني يغير ميزان المعركة في المناطق الحدودية

عدن24 | خاص

حققت قوات المقاومة من أبناء المناطق الحدودية شمال الضالع مع قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية تقدما كبيرا في اليومين الماضيين ضد مليشيا الحوثي التي حاولت التقدم باتجاه محافظة الضالع.

وكانت مليشيات الحوثي قد سيطرت على جبل ناصية في منطقة مريس بطريقة غير مفهومة، وأشارت بعض المصادر إلى عملية ” تسليم واستلام” بين الحوثيين والإصلاح.

وأوضحت المصادر أن عناصر الإصلاح التي كانت المسئولة عن الجبهة انسحبت وتركت لمليشيات الحوثي السيطرة على جبل ناصية المطل على محافظة الضالع.

وأضحت المصادر أن تسليم عناصر الإصلاح الجبهة لصالح الحوثيين جاء في إطار تفاهمات سرية بين حزب الإصلاح وجماعة الحوثي.

يذكر ان القيادية في التجمع اليمني للإصلاح توكل كرمان قد دعت إلى التحالف مع الحوثيين لمواجهة ما اسمته “الاحتلال السعودي الإماراتي لليمن”، من جانبه دعا القيادي الجماعة الحوثية محمد العماد إلى الوقوف بجانب الإصلاح في معركتهم ضد السلفيين في تعز، ووصف القيادي الحوثي ما تمارسه مليشيات الإصلاح في تعز بالمهمة الوطنية.

ومن جانبه قال القيادي في المقاومة الجنوبية وقائد الكتيبة السابعة في اللواء 33 مدرع طاهر مسعد العقلة إن هناك اتفاقاً مسبقاً بين حزب الاصلاح ومليشيات الحوثي بتسليم جبل ناصة والحقب والعرفاف ومواقع تابعة اللواء الرابع استقبال، وتم هذا الاتفاق بين الاصلاح وميليشيات الحوثي وبعد تسليم كل هذه المواقع يتم تقدم ميليشيات الحوثي الى مريس وهناك معلومات تشير الى اتفاق بين الاصلاح وميليشيات الحوثي لإسقاط جبهة العود وعزاب وغيرها وهناك قوات تتجمع في شليل بيت القيادي المتحوث محمد صالح سفيان شليل ومهمة هذه القوات الاتفاق وقطع الخطوط والخط الفاصل في الفاخر المودية الى العود وعزاب وغيرها .

وأوضح العقلة ان “الاصلاح يقوم بمؤامرة كبيرة جدا وعلى كل القيادات الجنوبية الممثلة بقيادات المقاومة الجنوبية والعسكرية والامنية وقيادات الحزام الأمني الاستعداد الكامل لما يقوم به حزب الاصلاح من مؤامرة كبيرة على الجنوب وقد سبق وحذرنا سابقاً مما سوف نواجهه من مؤامرات على الجنوب سواء كان من احزاب سياسية وعصابات تابعة لعلي محسن الأحمر وميليشيات الحوثي وهم جميعاً متفقون على غزو الجنوب مرة اخرى ، وقد سبق وحذرنا مما يقوم به حزب الاصلاح من مؤامرات وتجهيز الالوية ومعسكرات في مريس ونقيل الشيم قعطبة والجميمة، وتعتبر قوة يقوم بها حزب الاصلاح لضرب واحتلال الجنوب باتفاق مع ميليشيات الحوثي.

هذا الانهيار الذي شهدته جبهة “مريس” دفع بالمقاومة الجنوبية وقوات الحزام الأمني إلى تعزيز الجبهة وهو ما احدث فارقا في ميزان المعركة، وأحرزت القوات تقدما كبيرا باتجاه المناطق الشمالية، وسط انهيار كبير لمليشيات الحوثي، كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع تمركز الحوثيين في المناطق الحدودية موقعة بهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وفي السياق ذاته تفقد المحافظ اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة الخطوط الأمامية لجبهة مريس و معسكراتها، كما أمر بتجهيز عدد من الكتائب القتالية من اللواء ٣٣ مدرع واللواء الأول مقاومة واللواء ٨٢ مشاة والمقاومة الجنوبية وقوات الحزام الأمني بالضالع لدعم جبهات القتال في مريس والعود.

وحث المحافظ قادة الوحدات العسكرية بالصمود والثبات لمواجهة المد الحوثي المدعوم ايرانيا، كما أشاد بالملاحم البطولية التي خاضها ابنا الجيش وقوات الحزام الأمني والمقاومة الشعبية في مريس والمقاومة الجنوبية الذين تصدوا للمد الفارسي.

واكد المحافظ أن الضالع أعلنت نفيرها كاملة ملتحمة بجبهة مريس دمت و حمك العود قعطبة ، مشيرا إلى أن الضالع لبت نداء الواجب الديني والوطني حيث قدمت ولازالت تقدم حتى اللحظة اغلى ما تملك من فلذات أكبادها معلنة النفير العام في الالتحام بأبناء مريس الأبطال الذي يعتبرون القلب النابض للضالع بجبهة مريس للدفاع عن الدين والعرض والأرض.

وحذر محافظ الضالع من “اللعب والمتاجرة بدماء الشهداء والتهاون بالقضايا المصيرية، فإن من يتهاون بالقضية المصيرية التي نحن بصددها اليوم سينال العقاب الصارم ولن تتهاون القيادة عما يحدث” مشيرا إلى أن الضالع اليوم الى جانب مريس في سفينة واحدة وستصل الى شاطئ الأمان قريبا وقريبا جدا في انتصار عظيم يتحقق بفضل من الله ثم بفضل تضحيات الأبطال بالضالع.

ومن جانبه زار العميد الركن عدلان صالح قائد الحتس، مدير أمن محافظة الضالع، يوم أمس الأول “السبت” جبهات القتال في بلدات عزاب والسويداء وأطراف قرى بيت الشوكي شمالي مديرية قعطبة على حدود محافظة إب، وأثنى على بسالة المقاومين وشجاعتهم التي تجلت بمعارك الشرف والبطولة في الدفاع عن الدين والعرض بوجه أعداء الإنسانيّة من الميليشيات الحوثية.

وقال: ” أيّها الأبطال لقد جنبتم بصمودكم الأسطوري القرى الآهلة بالسكان من عبث وشرور هذه الميليشيات الغازية وأبعدتم عنها شبح الخطر الرافضي الإيراني، فلتنحن الهامات لكل قطرة دماء سقطت؛ فأنتم من سطرتم ملاحم البطولة والفداء، دمتم لنا عزًا وفخرًا وتاجًا على الرؤوس.

وفي نهاية كلمته أشاد بالإنجازات التي حققها القائد هادي العولقي في جبهات قعطبة ــ إب مع أفراد اللواء 30 وقوات الحزام الأمني وأفراد أمن الضالع والمقاومة المشتركة ورجال القبائل في صد عدوان الميليشيات الحوثية، ناقلاً لهم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس/ أحمد بن أحمد الميسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى