سقطرى.. مؤسسة خليفة تواصل تنفيذ خطتها للنهوض بالعملية التعليمية

  • عدن24 | متابعات

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، تنفيذ خطتها الرامية للنهوض بالعملية التعليمية في جزيرة سقطرى، بدعمها لصيانة العديد من المدارس والمباني التعليمية التي تضررت جراء الأعاصير التي ضربت مختلف مناطق الأرخبيل مؤخراً.

وشمل الدعم الذي تقدمه المؤسسة مؤخراً، صيانة وبناء 4 فصول دراسية مع المرافق، وبناء سور مدرسة سعد بن معاذ في منطقة نوجهر، والتي تعد إحدى مناطق الشريط الساحلي التي تتبع مديرية حديبو، عاصمة الجزيرة، وذلك بعد أيام قلائل فقط، من تدشين المؤسسة، مشروع بناء خمسة فصول دراسية مع المرافق وتسوير مدرسة حمزة بمنطقة علامة التابعة لذات المديرية.

وكانت مؤسسة خليفة بن زايد، قد اعتمدت في وقت سابق، مشروع ترميم وتأهيل مدرسة علي بن ابي طالب، في منطقة ديحمض، والمتمثل ببناء 12فصل دراسياً، وكذا ترميم  وصيانة سته فصول مع ملحقاتها، لثانوية قلنسية، كما دعمت مدرسة سيف بن ذي يزن الإعدادية، أكبر مدارس قلنسية ب400 طاولة وكرسي ولوحات وأقلام، وتأهيل وصيانته ثانوية خالد بن الوليد للبنين، ومدرسة ثانوية الزهراء للبنات بشكل كامل.

وفضلاً عن مشاريع الصيانة وإعادة التأهيل، قدمت المؤسسة الإماراتية، دعماً كبيراً لقطاع التعليم، من خلال توفير حافلات لنقل الطلاب الذين يبعدون عن مركز العاصمة حديبو، بهدف توفير الجو الملائم للدراسة وتشجيع الطلاب على تحقيق تطلعاتهم وطموحتهم المستقبلية.

كما ساهمت المؤسسة في تشجيع الطالب السقطري، لاستكمال تعليمه العالي، من خلال تبني المئات من المنح الدراسية لأبناء الأرخبيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، وكذا إقامة العديد من الدورات التدريبية التي تستهدف تنمية قدرات ومهارات المعلمين في الأرخبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى