وكالة أجنبية تحمل حزب الإصلاح مسؤلية أحداث تعز واستغلاله الشرعية لتصفية خصومه

عدن24 | خاص

قالت وكالة استويتشد برس ان الميليشيات المتحالفة مع حزب الإصلاح تستهدف المدنيين بتعز ولجنتها الأمنية تدمر الممتلكات

واضافت الوكالة ان يوم الجمعة الماضي ، شهد معارك عنيفة في الشوارع مدينة تعز بين الفصائل الإسلامية المسلحة المتحالفة مع الحكومة المنفية. لقد هدأت الآن ، لكن الكثيرين يشعرون بالقلق من احتمال استئناف الاشتباكات.

وقال مسؤولون يمنيون للوكالة إن القتال أسفر عن مقتل ستة أشخاص.
وذكرت الوكالة بحسب مسؤل يمني محلي ان هذه الاشتباكات كانت بين فصائل تتبع حزب الاصلاح ” الاخوان المسلمين ” وهو حزب موالي للرئيس هادي وبين جماعة ابو العباس السلفية .

وذكرت الوكالة قصص مروعة ارتكبتها مليشيا حزب الاصلاح منها قصة محمد عبد الله وأطفاله نجوا من أيام القتال ، لكنهم حوصروا في منزلهم بسبب النيران.

يقول: “كان الحريق هائلا التهم ثلاثة طوابق ، ارتفاع المنزل. وحاولنا أن نركض من خلال النيران لكننا لم نتمكن من ذلك ، لقد كان قوياً للغاية ، وكانوا خائفين. لقد انهار أطفالي ، وبكوا من الخوف”. .

وتقول أم مختار عبدان ، أحد سكانها ، إن ابنها مختار قتل في الاشتباكات واستهدفه أحد القناصة. لم تتمكن من نقله للعلاج في المستشفى القريب الوحيد لأنه تم إغلاقه بسبب القتال.

يقول السكان إنهم تعرضوا بقدر كاف من العنف ، وأنهم يعارضون سيطرة الفصائل الإسلامية على المنطقة.

وذكرت الوكالة انه في يوم الأحد ، قام المتظاهرون بمسيرة في وسط المدينة ، قائلين إنهم تعبوا من استهداف المدنيين من قبل الميليشيات المتحالفة مع حزب الإصلاح.

” يقول محمد الوطيري “لقد خرجنا اليوم تضامنا مع أولئك الذين يعيشون في البلدة القديمة ، والمنطقة الدائرية ، الذين تعرضوا للانتهاكات والقتل والقصف وتدمير الممتلكات من قبل ما يسمى باللجنة الأمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى