اثبت قادة التحالف أن لديهم جيش قادر ومقتدر

كتب | خالد احمد واكد

ظل البعض من ساسة ومفكرين ومثقفين وقادة عسكريين يشككون في قدرات الجيوش الخليجية وخاصة جيشا المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة عنوان التحالف العربي في حرب اليمن ، وقالوا ان هذه الجيوش لن تصمد ساعة وليس بمقدورها استخدام احدث التقنيات العسكرية التكنولوجية الحديثة وليس عندهم خبراء ومخططين عسكريين استراتيجيين و..الخ

وقالوا ان هذه الحكومات تصرف المليارات من دخلها على جيوش ﻻ تنفع اﻻ للاستعراض فقط جيوش ﻻ تستطيع تحريك ساكن وتعتمد فقط على حماية الغرب ﻻ منها وحدودها .لكن ثبت بما يدع مجاﻻ للشك ان لدى دول الخليج جيش متمكن متطور قادر على التعامل مع كل الظروف والمتغيرات ثبت لنا جميعا بان عمل المؤسسات اﻻمنية والعسكرية الخليجية كانت تسير في الطريق الصحيح والسليم جيش يمكننا كعرب الفخر والتباهي به. جيش خطط في اعداده على اعلى المستويات العلمية والتخطيط الاستراتيجي العسكري جيش صمد للسنة الرابعة على التوالي دون ان يصيبه الملل والتراخي ، جيش مدرب باحترافية عالية جدا يتعامل مع كافة الظروف الصعبة في السهول والوديان والصحاري والجبال والبحار وفي كافة الأجواء الممطرة والحارة والمغبرة والباردة ، فقد اثبتت حرب اليمن عزيمة واصرار غير عادية لدى قادة الخليج على اﻻنتصار و ﻻغيره .

بالفعل اثبت قادة الخليج وخاصة الجيل الحالي من القادة الشباب الامير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد  ان بناء الجيش وتدريبه وتأهيله وشراء كل تلك الأسلحة الحديثة والمتطورة لم تكن للاستعراض وحب تملك احدث الأسلحة وانما الجيش الخليجي جاهز وتحت الطلب للتعامل مع كل الظروف والمتغيرات التي تتطرأ على المنطقة وأنها قادرة ومقتدرة على دك معاقل العدو خارج الحدود بدقة متناهية وبتصميم وهمة عالية .

فمنذ الوهلة اﻻولى ادركنا كم هي قدرة السلاح  الجوي الخليجي كقوة ضاربة جدا ﻻتقل عن افضل القوات الجوية في العالم من حيث الجاهزية القتالية والكفاءة العالية جدا كقوات مدربة تدريب عالي بامتياز .

استطاع تنفيذ اكثر من 100طلعة جوية يوميا بمعدل اكثر من 150 الف طلعة على اقل تقدير في الاربع سنوات الماضية

سلاح جوي سيعتمد عليه في قادم اﻻيام لصد اي عدوان خارجي باقتدار وكفاءة .كما ثبت للعالم بان لدى الخليج قوة بحرية على اعلى مستوى من المهارة القتالية والتكتيك العسكري وستكون السد المنيع في حماية المياه اﻻقليمية بل والدولية بكل تاكيد.

اما القوة البرية فكانت عنوان الحسم التي حسمت الموقف بكل قدرة واقتدار واتبعت عدة تكتيكات عسكرية في اللحظة ذاتها بما يمكنها ويضعها اليوم في صفوف اقوى الجيوش البرية في العالم تسليحا وجاهزية .

هذا هو حصاد السنين من العمل والبناء كانت حصيلته هذا النجاح الكبير والرائع والذي سيجعل الكثير من اﻻعداء يضعوا في حساباتهم هذه القدرات واﻻمكانيات الخليجية الغير عادية لهذا الجيش اﻻحدث تسليحا واﻻكثر كفاءة قتالية .

واصبح من بديهيات اﻻمر ان تضع ايران كل هذا في حساباتها في قادم اﻻيام فدول خليج اﻻمس ليست دول خليج اليوم فالمعادلة كل المعادلة تغيرت .

وصدق من قال يوما ان لدينا في الخليج قوة جوية ضاربة قادرة على دك اي هدف استراتبجي في المنطقة بدقة عالية متناهية.

هنيئا لكم هذا الجيش البطل وهنيئا لحكام وقادة الخليح ولهم ان يفخروا اوﻻ بنجاح عملهم الجماعي وبما فعله رجالهم وجنودعم اﻻشاوس من بطوﻻت قتالية وهنيئا لكم بنجاح حصاد عملكم طيلة السنين في بناء هذا الجيش المغوار هنيئا للشعب الخليجي اوﻻ والشعب العربي ثانيا بما وصل اليه العرب من جمع للكلمة والتصدي بحزم وهمة .

والشكر لكل جندي وضابط ساهم وشارك في نجاح هذا العمل البطولي الكبير .وﻻننسى شكر وتهنئة المقاومة الجنوبية البطلة في صمودها اﻻسطوري وصلابتها القتالية وتضحياتها الغير عادية وما كل هذا اﻻ دين في رقاب كل الجنوبيبن ﻻبد من سداده في قادم اﻻيام حينما ينادي المنادي الخليجي سيهب الجنوببن من كل حدب وصوب لرد الصاع الصاعين في وجه اي معتدي على اهلنا في الخليج .

 

وهذا الوفا والعهد من كل جنوبي ليوم الدين .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى