ناطق الانتقالي: رؤيتنا الجنوبية واضحة إلى جانب التحالف منذ البداية ونتطلع إلى الغد بواقعية سياسية

عدن24 | خاص

قال ناطق المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي في تصريح له إن رؤيتنا الجنوبية واضحة إلى جانب التحالف منذ البداية ونتطلع إلى الغد بواقعية سياسية.

وقال العولقي في تصريح نشره على موقع في تويتر: في الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم المُباركة، يهاجم رئيس ما يُسمى بالمجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشاط، عبر جريدة الأخبار اللبنانية المجلس الإنتقالي الجنوبي، و رئيسه عيدروس قاسم الزُبيدي، و يمتدح في الوقت ذاته أحزاباً منضوية تحت مظلة الشرعية ويصف الاتصالات معهم بالإيجابية!

وأضاف: يبدو أن المشاط يحاول أن يتناسى أسرع عملية “تمشيط” في تاريخ الضالع و عدن المقاومة، عندما تكدست جثث عناصرهم عام 2015م، وكان العقيد “شِيول” لها بالمرصاد، لذلك، فهو يتحدث الآن عن النخاسة التي حلموا بأن يكون أحرار شعبنا عبيداً في سوقها. لكن أمشاط المقاومة كانت بانتظار الواهمين.

وتابع: ها هو “مشّاط” الطائفية القبلية، يكشف، من حيث لا يقصد، البنية العميقة التي تجمع طرفي “الولاية” و “الخلافة” اللذين يرفسان خلافهما التاريخي، لمواجهة دور التحالف العربي أو كلما حلق الجنوب المُحرر خارج سرب “هيمنتهم”.

وأكد: رؤيتنا الجنوبية واضحة إلى جانب التحالف منذ البداية، ولم يشُبْها التباس، نتطلع إلى الغد بواقعية سياسية، وجنوبنا يدرك تحالفاته ومواقفه ومصالحه جيداً، تماماً مثلما لا يدرك المشَّاط، والمشَّاطون الآخرون، ماذا نعني إذ نقول: إنَّه استقلال و دولة مدنية ومستقبل آمن، بلا حروب.

وختم: في الذكرى الرابعة للعاصفة نحيي التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية كما نثمن الدور الفاعل للإمارات العربية المتحدة في إسنادهم التاريخي لنا وكسر شوكة الحوثيين ودعم جهود الأمن والإستقرار وتطبيع الحياة المدنية.
المجد للشهداء
الشفاء العاجل للجرحى
الحرية للأسرى والمعتقلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى