الشعيبي: لهذه الأسباب ترفض سلطة مأرب وشركة صافر تزويد حضرموت بالغاز

عدن24 | خاص

بثّت قناة الغد المشرق, أمس الجمعة, الساعة 9:30بتوقيت اليمن  حلقة  من برنامج ” عين على حضرموت ” الذي يعدّه ويقدّمه عيدروس الخليفي.

وفي المقابلة كشف العقيد ناصر الشعيبي مدير عام مديرية بروم بساحل حضرموت أسباب ازمة الغاز المنزلي التي تشهدها حضرموت حاليا .

وقال مدير عام مديرية بروم التي تقع فيها أكبر منشأة لتعبئة الغاز في حضرموت إن شركة صافر وخلفها سلطة مارب امتنعت عن تزويد محطة بروم بالغاز للضغط على السلط بحضرموت التي قامت مؤخرا بخطوات تصحيحية وتعيينات في مواقع قيادية في شركة تعبئة الغاز بمنطقة بروم بحضرموت ، وهو امر من صلاحيات سلطات حضرموت دون منازع .

ودعا مدير عام مديرية بروم المواطنين الى تفهم الحالة وإسناد الأخ المحافظ البحسني الذي يتعرّض للإبتزاز بين الحين والآخر من قبل جهات عدّة بينها سلطة مارب وشركة صافر .

وفي المقابلة أوضح المدير العام جملة من القضايا الحساسة بينها مشروع ميناء بروم الاستراتيجي ، الذي يعد الميناء المستقبلي لحضرموت والمحافاظت المجاورة ، حيث أوضح إن تنفيذ المشروع يحتاج قرار سياسي وتمويل كبير ، لكن المساحات المخصصة للمشروع محجوزة وتم الحفاظ عليها من قبل السلطات والاعيان والمواطنين .

وقدم المدير العام الشكر الجزيل للأشقاء في الإمارات الذين قدموا مختلف اشكال الدعم للمديرية وياتي في المقدمة منها ، تامين المديرية بعد تحرير وادي المسينسي وتعزيز الشرطة والامن .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى