أئمة وخطباء المساجد يشكون تجاهلهم في الاجتماع التشاوري في معاشيق

رفع مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد في العاصمة عدن شكوى تقدم بها إليه عدد من أئمة وخطباء ودعاة المساجد, يشكون فيها عدم دعوتهم للقاء التشاوري الذي أقيم صباح أمس الأربعاء, في قاعة الاتحادية بمعاشيق.
وجاء في رسالة الشكوى – حصل موقع عدن 24 على نسخة منها- والتي رفعوها إلى الأخ المحافظ أحمد سالم ربيع علي وإلى رئاسة الجمهورية ووزارة الاوقاف, أنه لم يتم دعوتهم للقاء التشاوري الذي استدعي إليه ما يقرب من عشرة أشخاص حضروا بالمعرفة وأغلب الحاضرين من عامة الناس جيء بهم على متن باصات لملء الاجتماع.
وأوضحوا أن الإعلان لهذا اللقاء التشاوري وزع بطريقة غريبة (حيث تأتي سيارة معكسة وتضع الإعلان على جدار المسجد الخارجي خلسة ودون علم الإمام أو تسلمها لأي أحد يدخل المسجد ويطلب منه تعليقها في المسجد).
وتساءل أئمة وخطباء المساجد بالمحافظة في رسالة الشكوى أليس هناك جهة مسؤولة عن المساجد لابد أن تخاطب وتشعر الأئمة باللقاء؟.
وعبروا عن استغرابهم من تبني عملية التنسيق بسلوك غريب من قبل شخص ارتكب تجاوزات عديدة من ابرزها وصفه من على المنبر في خطبة الجمعة الحزام الامني والنخبة الشبوانية بالمليشيات وانهم خوارج احل هدر دمائهم.
ويقول مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة الذي استنكر هذا السلوك الغريب إن هناك تعميما من قبلنا بتجنيب المساجد السياسة.
واكد الدكتور الوالي أن تهميش أهل الصدق والثبات من الأئمة والخطباء الذين لبوا النداء يوم نادى المنادي, وهم من اوقف المد الرافضي في البلاد, وهم اصحاب التوجيه المعنوي في الساحل الغربي وبهم تحقق النصر العظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى