وقفة احتجاجية للعشرات من منتسبي أمن عدن أمام الإدارة العامة احتجاجاً على خصومات طالت رواتبهم

عدن24 | صديق الطيار

تظاهر صباح اليوم الخميس، أمام مبنى إدارة أمن عدن، بمديرية خورمكسر، العشرات من شباب مقاومة خورمكسر ممن ألحقوا بعد الحرب بقوات أمن المطار والبحث الجنائي التابعين لأمن العاصمة عدن، وذلك احتجاجا على الاستقطاعات “غير الشرعية” التي طالت رواتبهم.
ورفع منتسبو الأمن من أبناء خورمكسر، في وقفتهم الاحتجاجية، لافتات ورددوا شعارات عبروا من خلالها عن رفضهم واستنكارهم لتلك الممارسات التعسفية بحقهم.
ووجه المحتجون رسالة إلى نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، م. أحمد الميسري، طالبوه فيها “بوقف العبث الذي تمارس قيادة أمن عدن، والتدخل لوقف الخصومات في رواتبهم”.
من جانبه قال علي زغينه، القيادي في مقاومة خورمكسر وأحد الجنود المحتجين: “نفذنا هذه الوقفة احتجاجا على الاستقطاعات غير الشرعية وغير القانونية في رواتبنا.. نحن من شباب خورمكسر الذين انتفضنا في وجه المليشيات الحوثية، ونذرنا بأرواحنا فداء لمدينتنا وعدن بشكل عام، وقاومنا بكل بسالة حتى حررنا المطار وكل شبر في مدينة عدن، واليوم تتم مجازاتنا بخصم رواتبنا”.
وأضاف زغينة: ” من هذا المكان نذكر اللواء شلال شايع مدير أمن عدن بوعده الذي قطعه عندما حررنا المطار وحميناه حتى استلمه منا وقال حينها إنه سيولي شباب خورمكسر الاهمية مقابل شجاعتهم وتضحيتهم.. لكن الحاصل اليوم هو العكس.. فلم يتم توزيعها إلى الآن على إدارات ومرافق الأمن في عدن.
وطالب زغينة وزير الداخلية م. أحمد الميسري النظر إلى قضيتهم.
واختتم القيادي علي زغينة حديثه بالقول: “إذا لم تتم إعادة المبالغ المستقطعة من رواتبنا فإننا سنصعد من احتجاجاتنا.. ونعلن أننا يوم الأحد سنتواجد في هذا المكان كخطوة تصعيدية لاحتجاجاتنا ولن نتخلى عن حقنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى